المنهاج توزع مساعدات للمتضررين من الجفاف

تقارير و متابعات
خيارات
المنهاج توزع مساعدات للمتضررين من الجفاف

عبر دعم وتمويل من جمعية الشارقة الخيرية، قامت مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية بتنفيذ إيصال مساعدات غذائية إلى الأسر

المتضررة من الجفاف والقحط في أقاليم سناج وكركار.

وكانت المساعدات الغذائية تتكون من الأرز والدقيق والسكر والزيت والتمر والحليب المجفف والبسكويت، وتسلمت كلّ أسرة من الأسر الفقيرة المستفيدة من هذه المساعدات كميات تكفيها لمدة شهر كامل.

وشملت عمليات التوزيع في البوادي القريبة من قرية عيل بوه الواقعة في إقليم سناج ، وكذلك شملت القرى القريبة من مدينة قرظوا (يكو ،هغلو ، ظحن ، شحدا ، عرموا ) الواقعة في إقليم كركار .

وفي تصريح صحفي شكر رئيس مؤسسة المنهاج للدّعوة والتنمية الأستاذ محمد عبدالله عبدلي جمعية الشارقة الخيرية على استجابتها السريعة لنداء الإغاثة الذي أطلقته إدارة أرض البونت وقدّمت المساعدات العاجلة لهذه الأسر النازحة .

من جانب أخرى أشاد جميع المسؤولين الحكوميين الجهود التي تبذلها جميعة الشارقة الخيرية في تقديم المشاريع الإغاثية والتنموية للشعب الصومالي وكذلك قدموا الشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تقدم الدعم للّصومال حكومة وشعبا في أحلك الظروف .

من جهتهم عبرّ المستفيدون من هذا المشروع الإغاثي عن فرحتهم الغامرة لحصولهم على المساعدات الغذائية في وقت أهلكت مواشيهم واشتد الظمأ والجوع بسب الجفاف.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع الإغاثي أستفاد منه 800 أسرة وساهم بشكل كبير في تخفيف حدّة المعاناة التي يعيشونها نتيجة إتلاف الزرع وإهلاك الماشية بسبب الجفاف.

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات

اترك تعليقك

علق كزائر سجل حساب جديد أو سجل دخولك لتكتب تعليق
ملحقات (0 / 3)
Share Your Location
اشترك فى خدمة بريدنا اليومى حتى تصلك اشعارات بكل ما هو جديد
الأكثر قراءة